المنافسات الإلكترونية
 

تنويه هام
لقرار مجلس الوزراء رقم (260) وتاريخ 01-08-1434هـ بشأن الموافقة على الترتيبات الخاصة بمعالجة تأخر أو تعثر مشروعات الجهات الحكومية التنموية والخدمية، حيث أشار إلى الآتي:
الفقرة رقم (2) بند (أ):
عدم السماح ببيع كراسة الشروط والمواصفات على كل من: - المنشأة غير المستوفية لمتطلبات برنامج نطاقات. - المقاول المتعثر، وفق ضوابط تضعها اللجنة المنصوص عليها في الفقرة (أ) من المادة (الثامنة والسبعين) من نظام المنافسات والمشتريات الحكومية، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (تسعين) يوماً من تاريخ الموافقة على هذه الترتيبات.
الفقرة رقم (14):
اتخاذ ما يلزم لتضمين نصوص نظام المنافسات والمشتريات الحكومية بأن يقدم المقاولون المنفذون للمشروعات التنموية الحكومية عرضين منفصلين، أحدهما عرض فني والآخر عرض مالي، ويكون فتح العرض المالي مرهوناً بقبول العرض الفني.
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
كلمة السر نسيت كلمة السر ؟
تسجيل حساب تسجيل/تحديث حساب مقاول

المنافسات الإلكترونية وسيلة الاتصال الرئيسية التي من خلالها يتم تأمين احتياجات ومستلزمات الأمانة على اختلاف أنواعها وإداراتها، ويعتبر أيضاً حلقة الاتصال بين الأمانة من جهة والموردين والمتعهدين من جهة أخرى، و هو يلعب دوراً رئيسياً في توفير المستلزمات وفي الإعلان عن المناقصات وترسيتها، حيث ينقسم العمل في إدارات المشتريات إلى الأقسام التالية:

  1. الأعمال المتعلقة بالشراء المباشر: حيث يتم من خلال هذا الجزء متابعة شراء وتأمين احتياجات الأمانة المختلفة ابتداءً من خطابات الدعوة وعروض الأسعار وانتهاءً بالتعميد ثم تسليم البضاعة المطلوبة إلى المستودع والتأكد من استلامها وتسليم المبالغ المستحقة للمورد
  2. الأعمال المتعلقة بالمناقصات: حيث يتم من خلال هذا الجزء متابعة المشاريع والمشتريات والعقود ابتداءً من الإعلان عنها في الصحف وانتهاءً بترسيتها على المتعهد المناسب ومن ثم القيام بدور إشرافي على عملية التنفيذ عند تأخر المتعهد أو انتهاء المشروع ومتابعة صرف مبالغه المستحقة من الإدارة المالية إضافة إلى متابعة الضمانات البنكية وتمديدها أو مصادرتها أو فكها.

الشروط الواجب توفرها في مقدمي العروض وهي:
  • السجل التجاري أو الترخيص النظامي في مجال الأعمال المتقدم لها.
  • شهادة تصنيف في مجال الأعمال المتقدم لها إذا كانت قيمة العرض مما يشترط له التصنيف.
  • شهادة تسديد الزكاة والدخل.
  • شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بتسجيل المنشأة في المؤسسة وبتسديد كافة الحقوق التأمينية.
  • شهادة الإنتساب للغرفة التجارية الصناعية.
  • رخصة الإستثمار إذا كان المنافس مرخصا وفقا لنظام الإستثمار الأجنبي.
  • شهادة السعودة (شهادة تحقيق النسبة النظامية لتوطين الوظائف) من خلال النظام الإلكتروني الجديد لوزراة العمل وتصديقها من الغرفة التجارية.

يجب أن تكون جميع هذه الوثائق السابقة الذكر سارية المفعول، في حالة وجود أي استفسار:
  • البريد الإلكتروني: eproc@Jeddah.gov.sa
  • رقم الهاتف: 6149661 /012
  • رقم الفاكس: 6149383 /012